لحن الحياة_ why not_
أهلا بك عزيزي الزائر في منتديات لحن الحياة _ why not_ أضغط على تسجيل الدخول إذا كنت من أعضاء المنتدى أو تسجيل لتصبح عضوا مع أسرة منتديات لحن الحياة_ why not_


ما أصعب أن تحبهم أن تحلم بهم أن تشتاق لهم وعندما تراهم لايشعرون بك
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
راديو رامي ديجاي / الموقع الخدمي الاول / كمبيوتر / موبايل / صيانة / اخبار منوعة / http://radioramidj.yoo7.com/

شاطر | 
 

 البيلاتس رياضة العقل والجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
toteh
المديرة
المديرة


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 22/03/2011

مُساهمةموضوع: البيلاتس رياضة العقل والجسم   السبت أبريل 02, 2011 5:17 am

البيلتس رياضة العقل والجسم
المدرب الرياضي:جورج خوري
تتمتع رياضة البيلاتس"pilates"بخواص حركية مفيدة جداللجسم.ظهرت هذه الرياضة عام1945,وهي تعتمد على حركات بدنية مصممةلتقوية العضلاتالسطحية والعميقة في الجسممن خلال جمل حركية يغلب عليها طابع الثبات.
كما أنها لا تقتصر على صحة الجسد فقط,بل ترتكز على الصحة النفسيةبشكل مكثف ليتحقق توازن جسدي روحي يشعر من خلاله الممارس ومع مرور الوقت بتوازن تام وسيطرة على مجرى حياته اليومية
تمارين البيلاتس تعتمد على مبدأين مترابطين وجوهريين:الأول إحداث شد لمجموعة عضلية معينة والثباتمن خلال عدة وضعياتتمارس أثناء التمرين...أما الثانيهو التنفس العميق والمركزأثناء أداء المبدأ الأول
تمارس البيلاتس بشكل فردي أو جماعي,ولا تحتاج سوى لبساط تمارس عليه تمارينك,كما أنها تمارس أيضا على بعض الأجهزة والتي وظيفتها زيادة الشد العضلي بحيث يرتكز وزن الجسم بشكل عامودي مع الجاذبية الأرضية,مما يحدث شدا أقوى على العضلات المستهدفة,وهذه تكون بمراحل متقدمة من الممارسة.
فوائد البيلاتس على الصعيد الجسدي كثيرة:منها تصحيح وتقويم شكل العمود الفقري,وشد العضلات المحيطة به,مما يقلل الضغط عى الغضاريف ويضمن سلامة الظهر كما أنها تفيد الجهاز الدوراني وتقوي وتشد عضلات الأطراف والبطن,وتحسن الدورة الدموية,وتزيد من مرونة المفاصل ومدى التمدد العضلي.
ينصح بممارستها لجميع الأشخاص,باختلاف قدراتهم البدنية أو حالاتهم الصحية,كما يمكن ممارستها في أي عمر لمدى الحياة ولكلا الجنسين.
لكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من إصابات حركية جدية تؤثر على حركتهم اليومية,أو الحوامل,مراجعة الطبيب قبل الشروع بممارسة البيلاتس.

يفضل اتباع نظام غذائي يعتمد على المصادر النباتية في تلبية حاجات الجسم من بروتينات وفيتامينات ومعدن أساسية..الخ
هذه الرياضة حديثة العهد في بلدنا الحبيب,ولكني أرى مستقبلا أنه سيكون انتشارها واسعا مع مرور الوفت بسبب شكلها الراقي وسهولة حركتها وفوائدها الكثيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البيلاتس رياضة العقل والجسم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لحن الحياة_ why not_ :: منتدى الطب والصحة :: قسم الطب والصحة-
انتقل الى: